يسوع طريقة الينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الشباب المسيحى

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الروح مولودة أم مخلوقة....؟؟؟!!!!!

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1صليب 3 الروح مولودة أم مخلوقة....؟؟؟!!!!! الثلاثاء 29 يوليو - 21:30

angel4jesus

angel4jesus
-
-

البعض يثير هذا الموضوع فيقول ان جسد الانسان هو الذى يولد ثم يخلق الله روحا تحل فى هذا الجسد فيصبح انسانا كاملا وهكذا تكون الروح مخلوقة بينما الجسد هو المولود......!!

انه موضوع قديم.........وقد حسم,ولنتعرف على بعض النقاط التى تثبت ان الروح ايضا مولودة:

+لو كانت الروح مخلوقة...اى انها لم ترث الخطية الجدية...فما لزوم عمادها اذن؟؟
فان كانت الروح قد خلقت ولم ترث الخطية فهى لا تحتاج الى المعمودية التى تغفر الخطية..

+ان كانت الروح مخلوقة...اى انها ليست من نسل آدم..وبهذا يكون لنا طبيعتان,طبيعة آدمية خاطئة من نسل آدم وطبيعة طاهرة جديدة هى طبيعة الروح التى خلقت ولم ترث الخطية.

+ان كانت الروح مخلوقة...ولم ترث الخطية الجدية...فما ذنب روح بريئة طاهرة فى ان تتحد مع جسد قد اخطأ..

+يشهد الكتاب المقدس ان الجميع اخطأوا ........فكيف تكون الروح مخلوقة ولم ترث الخطية..

والذين ينادون بخلق الروح,يختلفون فى وقت خلقها وفى وقت اتحادها بالجنين ...
وهكذا يدخلون انفسهم فى موضوعات فوق مستوى ادراكهم البشرى ولا يمكنهم ان يدخلوها فى نطاق العلم ولا نطاق الدين.....

emad

emad
مشرف
مشرف

بصراحه يا انجيل اول شى طبعا الموضوع جديد عليا و رائع بس انا مش مقتنع انها مولوده قصد تعرفى  مولوده حاجه اول مره اسمع عنها  ياريت اقرا تعليقاتكم على الموضوع ده بالذات

angel4jesus

angel4jesus
-
-

انا كمان بجد يا عماد مش عارفة ...لما بفكر بعمق فى السؤال دة بحتار اووى فى اجابته...
فى الاول لازم نعرف الفرق بين الميلاد والخلق ...وانا شايفة ان الخلق بيتم بيد رب المجد يسوع وبيوجد شىء من العدم..
على عكس الميلاد اللى بيتكون فى صورة جنين فى بطن امه...
ورأيى ان الروح بتحل فى الجسد وتعتبر شىء من العدم ربنا بيمنحها للجسد...
وطبعا لما ربنا خلق ادم واعطاه روحا عند خلقه اتلوثت روح ادم بالخطية واحنا توارثنا الخطية وبالمعمودية بنتطهر منها.........
وبرضه محتارة!!!لانها لو مولودة
ومحتاجين آرائكم بجد ووصلتوا لايه؟؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]